المشاركات

عرض المشاركات من 2017

تعارفنا / زينب حسن

تعارفنا على الهاتفٔ  وقلبي للهوى عازفٔ   تناجينا باهزاجٍ كما الاذكار للعاكفٔ  ملكت القلب يا حبٓي  بوجدٍ للنٓهى جارفٔ  وانت الرٓوح لي دنيا فخذ ما شئت يا قاطفٔ  ويكفي أنني احيا  بوصلٍ دوحه وارفٔ  سامحو كلٓ من كانوا دنان المرٓ فى السٓالفٔ  بلا ماضٍ بلا قيدٍ بلا جرحٍ لنا نازفٔ  زينب حسن

ماذا أقول /زينب حسن

ماذا أقول لحبٓ دقٓ اجراسي  واستوطن القلب فى عقلي وإحساسي ايغرق الرٓوح في أمواجه لوعا  ام من جواه انا فى قهرٍ وفى باسِ ذاك الغرام كما باليوم يسعدنا  بالغدِٓ يحزننا نحيا بلا آسي كم بات صدرى كليم القلب من شجنٍ من طعنة الهجر يا ويلاه من كاسي حتٓى كأنٓي بمسٓ حين اذكره  هذا الهيام على المفٔؤُؤدِ كالماسِِ اكابد البين فى صبرٍ وفى جلدٍ  فٱخشوشنت مهجتي من عاشقٍ قاسي رأى طيوفى فلم يرجع إلى سكنٍ ولم يحنٓ إلى ذكرى...لنا ناسي فيا هوى ما به إلٓا الدٓموع جنى غلٓقت باب الضٓنى ذع ذا وفى النٓاسِ زينب حسن

إنٓي بكفٓك والدي /زينب حسن

صورة
إنٓي بكفٓك والدي امضي إلي المجهولِ الارض تبدو والسٓما عرض الفضا كالطٓولِ وانا الصٓغيرة بالدٓنا سلٓمت للمسؤولِ ارجو الوصول لعالمٍ ارقى من المامولِ زينب حسن

البدر في ليلي /زينب حسن

البدر فى ليلى بكى من بعد اسرى و السٓما حتٓى النٓجوم تكدٓرت وركام افقى قد همى والشٓمس غابت قد ابت تأتى بفجرٍ يا نما ففتحت بابى للدٓنا ومحوت من عينى العمي اضحى جناحى فى الفضا حرٓا طليقا ملهما زينب حسن

أشكو إليك /زينب حسن

أشكو إليك اشكو إليك بلوعتى وغرامي فالنٓبض كم يابى فراق كياني اسليتنى إنٓى اعانى فى الهوي ماذا عن الآمال والأحزان ؟ انسيت وعدا قد توثٓق بيننا وهجرت من بعد الوصال جناني ما ذنب روحى إن هوت تيٓمتني يا زهرة فاحت... لها وجداني االام فيك وانت من تسق الهوى بدفا ضلوعك حينما تلقاني القلب بعدك فى ولوعٍ كم هفا والصٓبر من طول الفراق كواني صرت المعنٓى بالهوى ارجو الدٓوا فالقلب فى رهقٍ من الخفقان ولقد ابيت على الطٓوى ما هدٓني  غير النٓوى من شدٓة الحرمان وكتبت من نار الجٓوى انشودتي وعزفت من شوقى لكمٔ الحاني افلا تجود بنظرةٍ اهنى بها احيا على امل اللقاء الثٓاني وٱذكرٔ ألوف الذٓكريات بوجنتي خضٓبتها من لهفةٍ وحناني لا جاء غدٓى إن سلوت بناظري كلٓ الذى فى عالمى كالفاني فالرٓوح ملكك والمشاعر والنٓهي والقلب يا سكنى فهل تنساني إن غبت هل يجدى العتاب؟اعيدها واكرٓر الشٓكوى...... بلا عنوان فتجيبنى النٓفس الكسيرة فى الهوى فكذا الحياة وجيعة فتفاني إن غبت عنٓى او رجعت فٱنٓني رمز الوفاء فريدة بزماني ______________ ...

يا طلعة البدر /زينب حسن

يا طلعة البدر  يا طلعة البدر التى فيها ارى املي رمز المحبٓة بالدٓنا فيها الوفا ازلى يا بسمة يا نسمة مرٓت على عجلي يا همسة يا لمسة حنٓت ... وفى المقلِ يا لثمة يا دفقة منها ٱختفى مللي يا زفرة يا شهقة تفدى و بالاجل امٓى ومن حبٓى لها كان الرٓضا نزلي كفٓ لها ها قد سخت تعطى ولم تزل زينب حسن

أقسمتَ انٓكَ لن تبوحَ بحبٓنا /زينب حسن

أقسمتَ انٓكَ لن تبوحَ بحبٓنا  ونسيتَ  وعدك َ فى ليالينا أخفيتُ في جنح الظلام مودٓتي  وَمَحوت  همسك  من تناجينا  ولسوف اطمس كلٓ خالجة إذا برقت بقلبى يا مجافينا مزَّقتُ صدرى في الغرام فخاطرى  يكوى النٓهى كم ذقت غسلينا اجٓجت بي وجعا سرى فى مهجتى قد ظلٓ يجلدها ويسلينا نزفت دموعى من جفاءٍ فٱكتوى جفنى وضعضع كالدٓنا فينا ضيٓعت حلما فى الهوى يا قاتلى  فسهام غدرك فى حواشينا الصٓمت أبلغ ما أراه بحالنا فٱرحل فقد ماتت امانينا غلٓقت بابى يا هوى ورحمت قلٔ بى من عناءٍ كاد يردينا زينب حسن

من بعد غدر /بقلم زينب حسن

من بعد غدرٍ فقلبى الآن كالحجرِ قد غيٓٓرته صنوف الختل فى البشرٍ ايٓامنا إن حلت ابدت محاسنها تعطيك اچمل ما فيها من الدٓررِِ وإن عوت ادبرت تقسو فترهقنا كم بات قلبى قريح الجٓفن من ضجرِ حزن وفرح كذا النٓسيان يتبعها سريرة المرء كن منها على حذرٓ و الله لن يستقيم العيش يصفعنا بجفوة الحقد وغد كان فى القدرِ ربٓى نفوسا لنا كم غالها بشر فى خلسةٍ فقضت تشوى وفى سقرِ بعض النفوس تصوغ اللغو اغنية تحلو لنا كذبت ويلاه من عثرٍي إن يكفنا من نشى هذا الوجود عمى قلب الحقود فذا للنٓفس كالبصرِ زينب حسن

هذي الشباك /زينب حسن

هذي الشباك رميت في بحر الهوى  فلعلني أحظى بصيد هواكا لما نظرت إلى عيونك قلت من  سوى الجمال ! وخالقي سواكا إني أتوق إلى لقائك دائما والقلب مشغول وماأدراكا  إني أبوح وقد كتبت قصيدتي  والقلب خفاق ولن أنساكا  إني أحبك أنت كل مدائني  ومشاعري تزهو بفيض عطاكا أعد الربيع إلى صحارى مهجتي  ولتروني بالوصل ماأحلاكا زينب حسن